Tuntasnya Permasalahan di Antara Syaikh Yahya dan Syaikh Rabi'

بسم الله الرحمن الرحيم
آ(الشيخ العلامة يحيى بن علي الحجوري - حفظه الله -)آ
أخنُقِل عن الشيخ ربيع أَنّه قال: ((انتهت المشاكل بيني وبين الشيخ يحيى، وإلى الأبد)) –إِن شاء الله- فما تعليقكم ؟

سجلت هذه المادة
ليلة الخميس 13 جمادى الأولى 1433 هـ



بسم الله الرحمن الرحيم
Berkata Syaikh Yahya -حفظه الله-:
Al-Akh bertanya: "Telah tersebar kalam Syaikh Rabi' al-Madkhali -حفظه الله-, beliau berkata: "Nukilkan (sampaikan) dari saya..." dan (kalam) ini disampaikan oleh al-Akh Khalid al-Gharbani (al-Hasyimi), "Nukilkan dari saya bahwasanya al-Masyakil (permasalahan, ketidakjelasan, kesamaran, kesalahpahaman) yang (terjadi) di antara saya dan Syaikh Yahya telah tuntas (selesai) selama-lamanya, atau yang (ada) di antara saya dan Syaikh Yahya dari (permasalahan) itu telah tuntas selama-lamanya. Alhamdulillah."
(Kemudian Syaikh Yahya -حفظه الله- memberikan jawaban:)
Nukilkan dari saya yang (demikian) itu juga!
Dan apa yang telah berlalu berupa kalam telah dibatalkan dan kami telah kembali kepada keadaan yang sebelumnya. Walhamdulillah. (Kami telah kembali) kepada ukhuwah (persaudaraan), cinta, penghargaan, dan penghormatan.
Saya berdoa kepada Allah untuk memberikan kepadanya pahala kebaikan, melindungi Ahlu Sunnah dari fitnah yang nampak maupun yang tersembunyi, dan mempersatukan kalimat mereka di atas petunjuk.
Beliau (Syaikh Rabi' al-Madkhali -حفظه الله-) dan Syaikh Muhammad bin Hadi -حفظه الله-, kami melihat mereka berdua, terus mendukung, dengan nyata, Sunni (Ahlu Sunnah) memberikan pertolongan kepada Sunni, Sunni bersimpati kepada Sunni, mempratekan perkataan Nabi -صلى الله عليه وسلم-:
"المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً"
"Seorang mukmin bagi mukmin lainnya bagai sebuah bangunan yang saling menguatkan satu sama lainnya." {HR. Bukhari & Muslim}.
"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد إذ اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى"
"Perumpamaan seorang mukmin dengan mukmin lainnya dalam hal saling cinta, rahmat, dan belas kasih, mereka bagaikan satu tubuh. Jika ada bagian tubuh yang merasa sakit, maka seluruh bagian tubuh lainnya turut merasakan sulit tidur dan demam." {HR. Muslim}.
Dan betapa indahnya penjelasan Allah di dalam KitabNya, firmanNya dalam kisah Nabi Yusuf -عليه الصلاة والسلام-:
"مِنْ بَعْدِ أَنْ نَزَغَ الشَّيْطَانُ بَيْنِي وَبَيْنَ إِخْوَتِي إِنَّ رَبِّي لَطِيفٌ لِمَا يَشَاءُ"
"..., setelah syaitan merusakkan (hubungan) antaraku dan saudara-saudaraku. Sesungguhnya Rabbku Maha Lembut terhadap apa yang Dia kehendaki." {QS. Yusuf:100}.
Demi Allah, wahai ikhwan, demi sesembahan yang tiada berhak diibadahi kecuali Dia, bahwa saya tidak menyukai perpecahan dengan Sunni, demi Allah, akan tetapi manusia berusaha menimbulkan fitnah, dan Allah selamatkan (kita), dan bagi Allah segala puji dan syukur.
Saya mencintai Ahlu Sunnah, wahai ikhwan, dari hati saya. Demi Allah, dan Allah Mahamenyaksikan hal itu. ...



بسم الله الرحمن الرحيم
فإليكم التفريغ بارك الله فيكم

قال الشيخ حفظه الله:
أخ يقول: نشر كلام الشيخ ربيع المدخلي حفظه الله يقول أنقل عني بأن يقول الأخ خالد الغرباني أنقل عني بأن المشاكل التي بيني وبين الشيخ يحيى انتهت وإلى الأبد أو الذي بيني وبين الشيخ يحيى من ذلك إنتهت وإلى الأبد والحمد لله

وينقل عني ذلك أيضاً وأن ما حصل من كلام ألغي وعاد الأمر إلى ما كان قبل ولله الحمد من الأخوة والمحبة والتقدير والإحترام. أسأل الله أن يجزيه خيراً. وأن يدفع عن أهل السنة الفتن ما ظهر منها وما بطن ويجمع كلمتهم على الهدى.

فهو والشيخ محمد بن هادي رأينا منهما ولا نزال الحقيقة نصرة السني للسني و عطف السني على السني تطبيقاً لقول النبي صلى الله عليه وسلم "المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً"

"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد إذ اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى".

وما أحسن ما أبانه الله في كتابه في قوله في قصة يوسف عليه الصلاة والسلام ﴿مِنْ بَعْدِ أَنْ نَزَغَ الشَّيْطَانُ بَيْنِي وَبَيْنَ إِخْوَتِي إِنَّ رَبِّي لَطِيفٌ لِمَا يَشَاءُ﴾ [يوسف : 100]

والله يا إخوان والذي لا إله إلا هو أني لا أحب أن أختلف مع سني ولكن سعى أناس بفتنة وسلم الله ولله الحمد والمنة

أنا أحب أهل السنة يا إخوان من قلبي والله وأشهد الله على ذلك أحبهم لما أعلم عنهم من الخير والسنة والنفاح عن دين الله والغيرة على كتابه وسنة نبيه والصبر على الأذى وهذا يعتبر من الإبتلاء فلا ينبغي للسني أن يتحمّل من الأعداء ثم يحمّله إخوانه الأحباء: هذا يعتبر من الإبتلاء أشد فما يحصل بين أهل السنة وفقهم الله وحفظهم يعالج بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم كما أمر ربنا ونحن والله أحق باتباع الحق والدليل وأهله إن شاء الله نرجوا ذلك أحق بالسنة وأهلها قال الله سبحانه وتعالى ﴿وَمَا اخْتَلَفْتُمْ فِيهِ مِنْ شَيْءٍ فَحُكْمُهُ إِلَى اللَّهِ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبِّي عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ﴾ [الشورى : 10]

يقول الأخ: ثم إن بعض من يقال لهم أتباع على الحلبي يقولون إن الشيخ ربيع تأثر بالربيع العربي؟

هذا التعبير بجناب عالم من عالم السنة خطأ.

اعلموا وفقكم الله أن الربيع العربي هذا من حيث هو .و هذا الفرح به فرح بالمعاصي فرح بالإنقلابات فرح بالقتل والقتال فرح هذا فرح بتقليد الكفار ؛من أين جاءت الإعتصامات والمظاهرات والإنقلابات والفتن؟ صحيح يا إخوان لا ينبغي أن نتأثر بالضغوط الأكثرية يصبر الإنسان عن الحق ويقوله حتى وإن حصل له أن عارضه من عارض، فلسنا مقرين لهذه الثورات من أصلها وفصلها.

قال عليه الصلاة والسلام: "إلا أن ترو كفراً بواحاً عندكم فيه من الله برهان " ووالله بعض من ثاروا عليه ما معهم برهان على كفره البواح وإنما مهاترات من أجل من يأخذ الكرسي ربما المتأخر يخدم إمريكا بما لم يخدمها المتقدم يسارعون فيهم.

فتسمية الربيع العربي من أصلها؛ على أنه ريبع وأنه عربي وأنه وأنه... كما فعل القرني حيث مدح الثورات و مدح كذا هذه الثورات هل يا أخي ورائها المؤمنون؟ والله ورائها أعداء الله ورائها يهود ونصارى وماسونية؛و لم يرضوا بها لأنفسهم في بلدانهم ما رضوا بها بأنفسهم في بلدانهم، ولهذا لما حصل في برطانيا بعض الإعتصامات في بعض الأماكن ثارت دولة بريطانيا ومنعتهم منعاً حاسماً لا ترضى وتجرها على بلاد المسلمين للفتنة ولإضعافهم ولتمزقهم وللشر عليهم ولإضعاف إقتصادهم بهم وغير ذلك من الشرور .

هذا كيف يقال إنه تأثر بالربيع العربي أي بالإعتصامات بالمظاهرات بتقليد الكفار بالثوارات على هؤلاء هو ضدها من قديم وحديث هذا التعبير غلط: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا (*) يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا﴾ [الأحزاب : 70 ، 71] نعم

نعم .هذا ينبغي أن يتدبر الإنسان في هذه الآية وكم في فوائد عظيمة في الدينا والآخرة في القول السديد

إن لم تجد قولاً سديدا تقوله **** فصمتك عن غير السديد سداد

سداد: ﴿مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ﴾ [ق : 18].

﴿وَقُلْ لِعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلْإِنْسَانِ عَدُوًّا مُبِينًا﴾ [الإسراء : 53]
عليهم أن يتقوا الله الظلم ظلمات يوم القيامة فاتقوا الظلم فإن الظلم ظلمات يوم القيامة، قال عليه الصلاة والسلام :"اتَّقُوا الظُّلْمَ فَإِنَّ الظُّلْمَ ظُلُمَاتٌ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَاتَّقُوا الشُّحَّ فَإِنَّ الشُّحَّ أَهْلَكَ مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ حَمَلَهُمْ عَلَى أَنْ سَفَكُوا دِمَاءَهُمْ وَاسْتَحَلُّوا مَحَارِمَهُمْ "

وفي الحديث القدسي عن أبي ذر عند الإمام المسلم: " يَا عِبَادِى إِنِّى حَرَّمْتُ الظُّلْمَ عَلَى نَفْسِى وَجَعَلْتُهُ بَيْنَكُمْ مُحَرَّمًا فَلاَ تَظَالَمُوا " ﴿إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسَانِ﴾ [النحل : 90]

﴿وَإِذَا قُلْتُمْ فَاعْدِلُوا﴾ [الأنعام : 152]

القول فيه بأنه تأثر بالربيع العربي ما هوصحيح يرد وهو عالم من علماء المسلمين لا نعتقد له العصمة يصيب ويخطئ الإمام أحمد ومن دونه ومن فوقه ممن لم يعصمه الله سبحانه يصيب ويخطئ هذا هو.

ومما وصلني عن الشيخ محمد بن هادي أنه قبل أو في أيام الحصار تحدث مع أخينا الشميري كان بينهما اتصال قال: كل ما دار بيني وبين الشيخ يحيى تحت الجناح

وهكذا أقول لا أجوز أن ينشر كلاماً مني على الشيخ ربيع ولا على الشيخ محمد بن هادي ما لهم حق والله ما يجوز لهم: ﴿عَفَا اللَّهُ عَمَّا سَلَفَ وَمَنْ عَادَ فَيَنْتَقِمُ اللَّهُ مِنْهُ وَاللَّهُ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ﴾ [المائدة : 95] بما هو أشد من ذلك.

الشيخ ربيع بمنزلة الوالد علماً يعني لنا أهل السنة علماً وسنةً وغيرةً وجزاه الله خيراً.

أسأل الله سبحانه وتعالى أن لا يجعل بيني وبين سني أي فتنة، صحيح يا إخوان والله ما أحب الفتنة بيني وبين أي سني ولكن كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " إِنَّ الشَّيْطَانَ أيسَ أَنْ يَعْبُدَهُ الْمُصَلُّونَ وَلَكِنْ فِى التَّحْرِيشِ " الحمد لله فشل الذي يريد سوءا وذهبت الشرور وحلت الخيرات والسرور إن شاء الله فيما نأمل، وهكذا سائر أهل السنة؛ أنا أعتبر أي عالم من علماء السنة لي بمنزلة الوالد كبارهم لنا بمنزلة بهذه المنزلة و صغارهم لنا بمنزلة الأبناء و من في طبقة الأربعين أو الخمسين ونحوها هذا بمنزلة الإخوان.

هذا و ليعلم على أن ما أخبر به رسول الله صلى الله عليه وسلم من فساد ذات البين هي الحالقة خبر محقق. قال: لا أقول حالقة الشعر ولكن أقول حالقة الدين" ففعلاً إذا حصل فساد بين المرء وأخيه والمرء وزوجه والجار وجاره أو ليس على مستوى من يُعلّم الناس ومن هو عالم ومن هو ولو دون ذلك أخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم " أنها حالقة" فما بالك إذا كان الفساد بين من يكون مثلاً من هذا الصنف صنف من هو من أهل العلم ومن الدعاة إلى الله من أهل الخير والهدى لا يسعى بالفتنة بين المؤمنين إلا من يخشى عليه أن ينطبق عليه خبر رسول الله صلى الله عليه وسلم في حق امرأة وزوجها فما بالك بما هو أشد من ذلك

قا ل عليه الصلاة والسلام " مَنْ خَبَّبَ امرأة على زوْجِها أَوْ مَمْلُوكَاً عَلَى سَيِّدِهِ فَلَيْسَ مِنَّا "

يخبب يسعى بالنميمة والقتل للفتنة والشر ؛ القالة بين الناس "ألا أنبئكم ما العضه؟ القالةبين الناس ".القض وبلفظ "العضة" تعمل ما يعمله السحر أو أشد.

ونسأل الله التوفيق بما يحبه ويرضاه وأن يجمعنا جميعاً في الفردوس الأعلى من الجنة.

Sumber

[www.aloloom.net]نُقِل عن الشيخ ربيع أَنّه قال: ((انتهت المشاكل بيني وبين الشيخ يحيى، وإلى الأبد)) –إِن شاء الله- فما تعليقكم ؟ (ليلة الخميس 13 جمادى الأولى 1433 هـ)
آ(الشيخ العلامة يحيى بن علي الحجوري - حفظه الله -)آ

[www.aloloom.net] نُقِل عن الشيخ ربيع أَنّه قال: ((انتهت المشاكل بيني وبين الشيخ يحيى، وإلى الأبد)) –إِن شاء الله-[كلمة لشيخنا الحجوري]

Posting-posting Terkait

>>> [Dammaj Crisis] Update Berita Blokade Dammaj
>>> Tuntasnya Permasalahan di Antara Syaikh Yahya dan Syaikh Rabi'
>>> Bara`ah al-Imam Muqbil al-Wadi'i dari Fitnah Juhaiman
>>> Selesainya Pertikaian antara Syaikh Rabi’ dan Syaikh Yahya Selama-lamanya
>>> [Muhadharah] Tragedi Blokade dan Perang di Dammaj o/ Nashrul Lamongan
>>> Dukungan Syaikh Dr. Muhammad bin Hadi al-Madkhali Terhadap Jihad Melawan Hutsi Rafidhah di front Wailah & Kitaf

http://islam-itu-mulia.blogspot.com/2012/04/tuntasnya-permasalahan-di-antara-syaikh.html